skip to Main Content

حرب العصابات الطريقة الأنجع لمقاتلي العشائر في قتالهم لقسد في ديرالزور

شن مقاتلوا العشائر العربية في ريف محافظة ديرالزور الشرقي هجوماً كبيراً استهدف نقطة عسكرية لقسد على أطراف إحدى البلدات استخدم فيه الأسلحة المتوسطة.

 

وقال مراسلنا: “إن مقاتلي العشائر العربية شنوا هجوماً كبيراً على نقطة عسكرية تابعة لقسد داخل بلدة الحوايج في ريف ديرالزور الشرقي”.

 

وأضاف: “استخدم المقاتلون الأسلحة الرشاشة وقواذف RBG في هجومهم مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة دفعت قسد إلى استقدام تعزيزات كبيرة لصد الهجوم”.

 

وأردف: “وتوقفت الاشتباكات عقب انسحاب مقاتلي العشائر العربية من الموقع ليبقى استنفار قسد قائماً حتى صباح اليوم خوفاً من تكرار الهجوم”.

 

ويشن مقاتلوا العشائر العربية إغارات ناجحة على نقاط قسد العسكرية في عدة مناطق كان آخرها الهجوم على حاجز لقسد في بلدة الطيانة شرق ديرالزور.

 

كما يستخدم مقاتلوا العشائر العربية تكتيك حرب العصابات في قتالهم لقسد في ديرالزور وذلك لاستنزافها وإلحاق الهزيمة النفسية والعسكرية فيها .

 

هذا ويندرج هجوم أبناء العشائر العربية ضمن الرد على ما ارتكبته قسد من جرائم ضد أبناء المنطقة لا سيما بعد أن فرضت سيطرتها الكاملة على ريف ديرالزور الشرقي من خلال نكثها للعهود والاتفاقيات المبرمة مع وجهاء المناطق واعتقال عدد كبير من الأهالي والاستيلاء على منازلهم مع طلب مبالغ مالية ضخمة تحت ذريعة التعزير والغرامة.

 

تحرير: محمد الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top