skip to Main Content

مرض السحايا ينتشر في محافظة ديرالزور فما هي اسبابه الرئيسية؟؟

انتشر في الاونة الاخيرة المرض المعروف بالتهاب السحايا بين اطفال محافظة ديرالزور في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الاسد وايران وسط غياب تام للرعاية الصحية والادوية اللازمة.

وتحدث الاهالي أن المرض قد تفشى بشكل كبير في ريف ديرالزور حيث جرى حجر العديد منهم في المستشفى الوطني وسط تراجع تام في الخدمات الصحية والقطاع الطبي بالاضافة إلى النقص الحاد في الادوية وانعدام لتواجد الاطباء المختصين.

هذا ويشهد ريف ديرالزور الخاضع لسيطرة قسد في الضفة الشرقية لنهر الفرات انتشار مرض اللاشمانيا ومرض الكوليرا حيث سجلت مئات الحالات نتيجة تلوث مياه نهر الفرات والتي يستخدمها الاهالي للشرب وسقاية المزروعات.

ناشد الاهالي والمراكز الطبية المتواجدة في كلا المنطقتين المنظمات الطبية العالمية للتدخل وتوفير العلاج واللقاح اللازم للحد من انتشار تلك الاوبئة وتفشيها والتي دقت ناقوس الخطر مما ينذر بكارثة انسانية قد تحصل.

الجدير ذكره ان مرض التهاب السحايا هو داء يصيب الانسجة المحيطة بالمخ والنخاع الشوكي وينتج عن عدوى بين الاشخاص ويعد من اخطر الامراض التي قد تفتك بالسكان ويتطلب رعاية طبية فورية وذلك بحسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top