skip to Main Content

الحكومة العراقية تصدر بياناً حاد اللهجة رداً على قصف قاعدة جرف الصخر

أصدرت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، بياناً حاد اللهجة رداً على القصف الأمريكي الأخير على قاعدة جرف الصخر، واعتبرته تصعيداً خطيراً وتجاوزاً لمهام التحالف الدولي.

وقال المتحدث باسم الحكومة “باسم العوادي”: “إن الحكومة العراقية تؤكد أنها تتعامل مع التصعيد الأخير على أنه تصعيد خطير وفيه تجاوز مرفوض للسيادة العراقية، التي نلتزم بصيانتها والحفاظ عليها والدفاع عنها”.

وأضاف العوادي: “ندين بشدة الهجوم الذي استهدف منطقة جرف الصخر، والذي جرى دون علم الجهات الحكومية العراقية، ما يعد انتهاكاً واضحاً للسيادة، ومحاولة للإخلال بالوضع الأمني الداخلي المستقر”.

وأكد أن وجود قوات التحالف الدولي في العراق هو وجود داعم للقوات العراقية من حيث التدريب والتأهيل، وما جرى مؤخراً هو تجاوز واضح لهذه المهمة، وهي مدعوة إلى عدم تكرار مثل هذه الحوادث والتصرف بشكل منفرد، وأن تلتزم بسيادة العراق وتحترمها، بحسب تصريحه.

يذكر أن قوات التحالف الدولي شنت ضربات دقيقة ضد منشأتين عسكريتين في العراق بحسب ما صرح الجيش الأمريكي، فيما أعلنت مصادر عراقية عن ارتفاع حصيلة القصف الأمريكي على مقرات ميليشيات الحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل إلى 8 قتلى من الميليشيات.

تحرير وتدقيق: محمد طالب

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top