skip to Main Content

صحف موالية تفتح النار على شركتي الاتصال التابعة لآل الأسد بعد إعلانهما عن أرباح طائلة

وجهت صحف موالية لعصابة الأسد انتقادات لاذعة لشركتي MTN و سيرياتيل لخدمات الاتصالات الخليوية التابعتين لآل الأسد بعد الإفصاح عن حجم الأرباح الهائلة التي تجنيها الشركتين.

حيث أفصحت كل من شركة سيرياتيل و MTN عن البيانات المالية الموحدة وقد تحدثت صحف موالية في تقرير لها: عند قراءة هذه البيانات فإن الملفت للنظر هو نسبة الأرباح المتضخمة إلى حد كبير في الوقت الذي تدعي فيه الشركتان عن ضرورة رفع أسعار الخدمات من أجل استمرارها.

وفي سياق متصل بلغت واردات شركة سيرياتيل 580 مليار ليرة سورية عن 6 أشهر من سنة 2023 مقارنة مع نسبة أرباحها التي بلغت 271 عن نفس الفترة من عام 2022 بنسبة نمو بلغت 113% بالمئة في حين بلغت إيرادات شركة 314MTN مليار ليرة سورية بنسبة نمو قدرت ب95%.

هذا واحتجت شركتا الاتصالات بارتفاع التكاليف التشغيلية بالإضافة إلى احتجاجها بارتفاع تكاليف استيراد التجهيزات اللازمة لأبراج الاتصالات وغيرها من الحجج الواهية التي لا صحة لها.

وقد شكك ناشطون وصحفيون موالون بصحة تلك الحجج التي احتجت بها العصابة بقولهم إذا كانت تكاليف تشغيل خدمات الخليوي مكلفة فلماذا لا زلنا نجد نسبة نمو الأرباح في صعود مستمر.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top