skip to Main Content

تركيا تتبنى عملية قتل القيادي في قسد ”روني” بديرالزور

أعلنت وكالة الأناضول نقلاً عن الاستخبارات التركية اليوم عن تحييد المدعو ”شيرفان حسن” بعملية أمنية في ديرالزور وقالت الوكالة أن الاستخبارات تمكنت من قتل المدعو ”شيرفان” في الخامس من كانون الأول الجاري على بُعد نحو 230 كيلو متر من الحدود التركية في محافظة ديرالزور السورية.

 

وأشارت الاستخبارات التركي أن المدعو ”شيرفان” يشغل منصب مشرف ميداني مفترض في ديرالزور وهو عضو في حزب العمال الكردستاني، وكان قد تواجد في تركيا ما بين عامي 2011 و 2013 للمشاركة في أعمال إرهابية ضد قوات الأمن والجيش التركي وانتقل في العام 2013 للعمل في صفوف الحزب بسوريا.

 

ويُعرف المدعو ”شيرفان حسن” بلقب ”روني ولات” أو ما يُسمى بالمندوب السامي بديرالزور وهو القائد العسكري الأعلى لقسد في محافظة ديرالزور وكان مسؤولاً عن العملية الأخيرة لقسد التي عُرفت باسم ”تعزيز الأمن” ، وذاع عن المدعو روني أنه سيء الصيت واشتهر بالعديد من قضايا الفساد في المنطقة وسبب الخلاف بين قسد وقائد مجلس ديرالزور العسكري ”أحمد الخبيل” الذي أجج الأوضاع في المنطقة لغاية اليوم.

 

وكان روني قد قُتل عبر تفجير سيارته أثناء خروجه من قاعدة حقل العمر التي تتمركز بها قوات التحالف الدولي ولم يصدر من قيادة قسد أو التحالف أي رد لغاية اللحظة على مقتله بالقرب من القاعدة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top