skip to Main Content

الطائرات الحربية الأردنية تقصف مواقع داخل سوريا موقعة قتلى وجرحى

شنت مقاتلات حربية يعتقد أنها أردنية بعد منتصف ليل الاثنين عدة غارات جوية جنوب شرق محافظة السويداء استهدفت العديد من المواقع في المنطقة في سياق الضربات التي يتم توجيهها ضد تجار المخدرات المتورطين بعمليات التهريب على حدود الأردن الشمالية وسبب القصف سقوط قتلى وجرحى.

 

 

وقالت صفحات محلية في محافظة السويداء إن القصف طال موقعاً في بلدة عرمان ومزرعة قرب بلدة ملح وموقعين شمال وجنوب قرية الشعاب وتحدثت الصفحات عن مقتل السيدة “مرضية راشد الرمثان” وزوجها ”عطالله شاتي الرمثان” في قصف جوي استهدف منزلهما في قرية الشعاب جنوب شرق السويداء وأشارت مصادر محلية عن مقتل ”عصام خير” من أهالي بلدة ملح جراء استهداف مزرعته بالقصف الجوي.

 

وكانت عشيرة الرمثان قد أصدرت بياناً قبل أيام ناشدت فيه الحكومتين السورية والأردنية بالتوقف عن قصف البيوت الآمنة وترويع النساء والأطفال مبينة أنها ستبذل جهودها لحماية الحدود الإدارية لبلدة الشعاب فقط وستعمل على منع عبور المهربين من البلدة نحو الأراضي الأردنية.

 

وتشهد الحدود السورية-الأردنية نشاطاً غير مسبوق لعمليات تهريب المخدرات والأسلحة بالتزامن مع اتهامات أردنية لقوى إقليمية لم تسمها -في إشارة لإيران- بمحاولة نشر الفوضى داخل الأراضي الأردنية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top