skip to Main Content

الطيران الأمريكي يوجه ضربات موجعة لميليشيات إيران في العراق

شنت مقاتلات حربية أمريكية عدة ضربات جوية بعد منتصف الليلة الماضية استهدفت فيها مواقع عسكرية قرب معبر القائم الحدودي مع سوريا في محافظة الأنبار غرب العراق فيما سُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل جنوب بغداد كانت ناتجة أيضاً عن قصف جوي استهدف مواقع الميليشيات.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية عن تنفيذ ضربات أحادية الجانب استهدفت فيها مقرات ومواقع تخزين للصواريخ والمسيرات والقذائف تابعة لميليشيا كتائب حزب الله العراقية المدعومة من إيران في حين قال وزير الدفاع الأمريكي في بيان له أن الضربات جاءت بتوجيه مباشر من الرئيس الأمريكي بايدن ردّاً على التصعيد المستمر من قبل الميليشيات ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

وعلى صعيد متواصل استنكرت الحكومة العراقية في بغداد والتي تهيمن الميليشيات الإيرانية عليها القصف الأمريكي على مواقع الميليشيات في محافظتي بابل والأنبار وقالت أن القصف يُعتبر عدواناً على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي وإساءة إلى تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة وقالت الحكومة العراقية أنها ستتخذ جميع الإجراءات بما فيها رفع شكوى إلى مجلس الأمن.

وذكرت مواقع محلية أن العديد من عناصر الميليشيات لقوا حتفهم بينهم قيادي لبناني الجنسية كان يتواجد في منطقة جرف الصخر في حين أصيب آخرين جراء الغارات الجوية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top