skip to Main Content

بتواطئ ودعوة من قبل عصابة الأسد الغزو الثقافي الإيراني يستهدف كبرى جامعات سوريا

قام المدعو ماهر كرمان رئيس جامعة حلب الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاسد وايران بالذهاب على رأس وفد إلى ايران لتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حلب وجامعة لرستان الايرانية.

وتحدثت مصادر موالية لنظام الاسد المجرم عن توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بالاضافة إلى عقد ما يسمى ورشة عمل وطرح عدة محاور واستراتيجيات تعليم جديدة سيتم تنفيذها في جامعة حلب في وقت قريب.

ومن ضمن الخطة التي وضعت هو تعليم اللغة الفارسية ونشرها كمادة أساسية في الجامعات السورية كما تضمنت عدة مواد اخرى منها الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا واجراء ما يسمى ابحاث مشتركة بين الطرفين

وفي سياق متصل قام وفد ايراني بالذهاب في وقت سابق إلى جامعة البعث في حمص لتوقيع اتفاقيات ما يسمى تعاون علمي والهدف من ذلك بحسب ما يرى مراقبون هو لتعزيز التمدد الايراني والسيطرة على كافة مفاصل الدولة في سوريا منها الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتعليمية.

وهذا وتحدثت مصادر اعلامية موالية لعصابة الاسد عن توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة دمشق وجامعة إيرانية يطلق عليها إسم اهل البيت بحجة التبادل الثقافي بين البلدين إلا أن المراد من ذلك لدى ميليشيات إيران هو طمس الهوية العربية ونشر الثقافة الفارسية في أوساط المجتمع السوري المحافظ بالاضافة إلى نشر الدين الشيعي المغاير والمنافي لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top