skip to Main Content

قسد تخطف وتقتل الأطفال في مخيم الهول بدعم من التحالف

قالت ما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية التي يُعتبر المكون الرئيسي فيها وحدات حماية الشعب الذراع السورية لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب إنها بدأت قبل أيام بحملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش في مخيم الهول الواقع شرق محافظة الحسكة.

وذكرت قسد بأنها حصلت على معلومات أمنية تفيد بأن تنظيم داعش يخطط للهجوم على مخيم الهول كما حصل سابقاً في سجن الصناعة التابع لقسد بحي غويران في مدينة الحسكة ونشرت وسائل إعلام موالية لقسد ادعاءات تفيد بوجود أنفاق واسلحة بيضاء وأدوات حادة قالت إنها عثرت عليها خلال الحملة.

وأشارت مصادر من المخيم بأن عناصر قسد أطلقوا الرصاص باتجاه عائلات تنظيم داعش ما أسفر عن مقتل امرأتين وطفل وإصابة آخرين في قسم المهاجرات بالمخيم ، فيما ذكرت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات أن قسد اختطفت ما لا يقل عن 15 طفلاً من أبناء عناصر تنظيم داعش بهدف تجنيدهم في المستقبل لصالحها أو لصالح التحالف.

وتستمد ما تُعرف بقوات سوريا الديمقراطية شرعيتها من التحالف الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة حيث تقول الأخيرة أن شراكتها مع قسد من أجل محاربة تنظيم داعش فقط ، ولهذا السبب تبقي قسد على عناصر التنظيم في سجونها وتحتجز عوائلهم في المخيمات لاستخدامهم كورقة ضغط كلما سنحت الفرصة لها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top