skip to Main Content

تدهور في القطاع الصحي ولا حلول في الافق فبماذا تحتج ادارة قسد؟؟

تشهد المراكز الصحية والمستشفيات المتواجدة في مناطق سيطرة قسد في محافظة الحسكة وريفها أزمة خانقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والشح الكبير في المحروقات التي من شأنها تأمين الكهرباء عبر مولدات خاصة في المستشفيات.

وتحتج إدارة قسد الذاتية أن القصف التركي الاخير هو المسبب الرئيسي لتلك الأزمة نتيجة استهداف المنشآت الحيوية التي تنتج  المحروقات والطاقة الكهربائية التي تغذي المناطق بشكل كامل وذلك بحسب ما زعمته ادارة قسد.

وتحدثت المسؤولة عن هيئة الصحة في إدارة  قسد الذاتية أن القطاع الصحي تدهور بشكل كبير نتيجة لشح المحروقات والسبب الرئيسي هو القصف التركي الاخير .

الجدير ذكره أن المشافي في مناطق سيطرة قسد بمحافظة الحسكة تعتمد في الوقت الراهن بشكل كلي على المولدات لتزويدها بالكهرباء والتي لا تكاد تسد حاجة بعض الاقسام في تلك المشافي ناهيك عن الاقسام التي تحتاج بشكل كبير للطاقة الكهربائية بشكل مستمر كحواضن الاطفال وغرف العناية المركزة وغرف العمليات الجراحية.

وقد حمل الاطباء والعاملين في المشافي ادارة قسد المسؤولية كاملة عن أي خلل يحدث وذلك بسبب سوء إدارتها للمناطق وعدم إيجاد الخطط البديلة لأي طارئ يحدث كما نوه بعضهم أن المنطقة تتربع على بحر من النفط والموارد الطبيعية وأن القصف الذي حصل مؤخراً لا يمكن له أن يعطل البنى التحتية في المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top