skip to Main Content

استخبارات قسد تُشرف على حالة الفوضى في ديرالزور من أجل ابتزاز التحالف الدولي

علمت شبكة نداء الفرات من مصادر خاصة عن ضلوع استخبارات قسد في العديد من عمليات الاغتيال والنزاعات العشائرية في ريف ديرالزور الشرقي في سبيل إبقاء الوضع الفوضوي على ما هو عليه واتهام تنظيم داعش من أجل استمرار دعم التحالف الدولي لقسد وعدم إنهاء الشراكة بينهما.

وقالت مصادر محلية في هذا السياق أن استخبارات قسد عملت على تأجيج النعرات العشائرية عبر شخص يُدعى ”خالد العوتي” وهو أحد خلايا الاستخبارات التابعة لقسد وهو يملك صفحة اسمها ”ابو ابراهيم الشعيطي” وقد تم إلقاء القبض عليه سابقاً من قبل قسد ليُخلى سبيله فيما بعد بأمر من الاستخبارات.

ويُعرف عن العوتي بأنه كان أحد تُجّار المخدرات في لبنان وتركيا وقد عاد إلى ديرالزور إبّان سيطرة قسد ليتابع نشاطه في تجارة المخدرات بالإضافة إلى العمل لدى استخبارات قسد وابتزاز الأهالي عبر نشر صور لنساء المنطقة على تطبيق فيسبوك وابتزازهن بهدف خلق نزاعات عشائرية، ويقيم العوتي الآن في مدينة الحسكة بعد افتضاح أمره.

الجدير بالذكر أن منطقة ريف ديرالزور الشرقي التي تسيطر عليها قسد تشهد انفلات أمني وانتشار للسلاح في ظل تقاعس قسد عن ضبط المنطقة لذات الأسباب التي تعمل عليها استخبارات قسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top