skip to Main Content

التحالف الدولي يقول أن الهجمات التركية قلّصت موارد قسد المالية

أشار تقرير صادر عن المفتش العام لعملية العزم الصلب ”روبرت ستروش” عن الربع الأخير لعام 2023 إلى أن الهجمات أجبرت قسد على تقسيم اهتمامها بين تهديدين وجوديَّين محتمليْنِ في إشارة إلى الغارات التركية وهجمات مقاتلي العشائر في منطقة شرق نهر الفرات بريف ديرالزور.

ولفت التقرير إلى أن قسد نقلت بعض قواتها من منطقة نهر الفرات إلى الشمال بفعل الضربات التركية مما أدى إلى إضعاف الأمن في منطقة شرقي سورية وفق تعبيره، وأفاد بأن قسد خفضت دورياتها في جنوبي وشرقي دير الزور حيث يحظى تنظيم داعش بأكبر قدر من الدعم وحرية الحركة مما سمح للتنظيم بتصعيد هجماته على نقاط التفتيش المعزولة في محافظات دير الزور والحسكة.

وأكد التقرير أن الهجمات التركية أدت إلى إصابة وقتل العشرات بالإضافة إلى إلحاق ضرر كبير في المرافق الحيوية والنفطية التي تسيطر عليها قسد ما أدى إلى انخفاض نسبة الواردات المالية العائدة لقسد بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن تركيا استهدفت بشكل مكثف قبل عدة أسابيع مواقع عسكرية ومرافق حيوية تسيطر عليها قسد ما أدى إلى تدمير معظمها وخروجها عن الخدمة وأبرز تلك المرافق كان حقل عودة النفطي وحقل غاز السويدية في شمال شرق محافظة الحسكة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top