skip to Main Content

قرار قسد بمنع الدراجات النارية يثير سخط الأهالي ويشل حركتهم اليومية

أصدرت قسد قبل أيام قرار يفضي بمنع الأهالي من التجول بالدراجات النارية داخل المدن الرئيسية في محافظة الحسكة وريفها وذلك من السادس من شهر مارس وحتى السادس من شهر إبريل القادم

أثر ذلك القرار الذي اعتبره الأهالي جائراً على حركة الاهالي اليومية الذين يعتمدون على التنقل والذهاب للعمل وقضاء حوائجهم اليومية حيث تسبب بشل حركة الاهالي بشكل شبه تام.

وتحدث بعض الاهالي ممن يعتمدون على الدراجات النارية أنها الوسيلة الوحيدة وذلك بسبب قلة وسائل النقل العام وخصوصاً في أوقات المساء مما يضطر الكثير منهم للمشي سيراً على الأقدام.

وأضاف الأهالي في ظل قلة وسائل النقل العام ومنع الدراجات النارية يضطر بعض الاهالي إلى استخدام سيارات الأجرة كبديل إلا أن الغالبية لا تفضلها نظراً لتكلفتها العالية مقابل الرواتب الضئيلة التي يتقاضاها الأهالي والتي لا تتناسب طرداً مع الدخل المادي الشهري أو اليومي.

ويرى الأهالي أن قرار حظر الدراجات النارية في هذا الوقت بالذات هو إما متعمد لزيادة معاناة الأهالي أو أنه قرار غير مدروس من قبل قسد وذلك لاعتماد الكثير من الاهالي على العمل على الدراجات النارية في توصيل الزبائن والطلبات لكسب رزقها وخصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك والذي تزيد فيه النفقات أضعاف ما تكون عليه سابقاً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top