skip to Main Content

إحباط لدى الدول المطبعة مع دمشق، وأمريكا تعارض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

قال المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جيمس جيفري، أن الدول التي أعادت عصابات الأسد إلى جامعة الدول العربية وطبّعت معها محبطة من عدم اتخاذ تلك العصابة أي خطوات جدية من أجل الحل سياسي في سوريا أو إعادة اللاجئين وأشار جيفري إلى أن واشنطن حثّت الدول العربية على عدم التقارب مع حكومة النظام وإعادتها إلى جامعة الدول العربية.

وذكر المبعوث الأمريكي السابق عن أن بلاده تعارض قيام عملية عسكرية تركية شمال شرق سوريا مع تأكيده على حق أنقرة في استهداف التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمنها، واعتبر جيفري أن من الخطأ انسحاب القوات الأميركية من سوريا في الوقت الحالي في ظل ازدياد التوترات مع إيران ووجود تنظيم “داعش”.

وأعرب عن اعتقاده إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما أخطأت بالتعامل مع الملف السوري وسمحت لإيران بالوجود في سوريا على عكس إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

الجدير ذكره أن فترة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترمب شهدت عدداً من العمليات العسكرية الانتقامية ضد عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية كان أبرزها اغتيال متزعم ميليشيا الحرس الثوري ”قاسم سليماني” برفقة زعيم ميليشيا الحشد الشيعي ”أبو مهدي المهندس” مطلع عام 2020 وقصف مطار الشعيرات بحمص عام 2017.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top