skip to Main Content

الثاني من نوعه خلال أيام… استعصاء داخل أحد سجون قسد في الرقة

أشارت وسائل إعلام محلية يوم أمس إلى تنفيذ عدد من المعتقلين لاستعصاء داخل سجن الأحداث الواقع في مدينة الرقة وتخلل الاستعصاء حرق للمهاجع وضرب للمعتقلين من قبل عناصر حراسة السجن التابعين لقسد.

وقالت مصادر محلية أن قسد أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محيط السجن حيث تمكنت من إعادة السيطرة على سجن بعد عملية اقتحام واسعة أسفرت عن اعتقال عدد من السجناء وأدت إلى وقوع إصابات في صفوف المعتقلين.

وقالت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات أن عناصر قسد أغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى السجن، وأن دوي سيارات الإسعاف لم يهدأ طوال الليل، وذكرت المصادر أن عناصر من قسد طوقوا أحد الأبنية في شارع القطار بعد الاشتباه بهروب معتقلين واختبائهم بداخلها حيث أمطر عناصر قسد البناء بالرصاص دون تأكيد لوجود معتقلين هاربين فيه.

وأوردت عدة مواقع إعلامية تنشط في المنطقة الشرقية أنباء عن مقتل أحد المعتقلين وإصابة نحو عشرين آخرين خلال اقتحام قسد للسجن، وأشارت إلى قيام قسد بنقل عدد من المعتقلين من سجن الأحداث إلى سجن الإنشاء والتعمير الأكثر تحصيناً.

الجدير ذكره أن سجن الإنشاء والتعمير شهد قبل أيام حالة استعصاء مماثلة لعدد من المعتقلين أسفرت عن مقتل 3 شبان على الأقل وجرح العشرات، وغالبية المعتقلين في سجون قسد هم من الفارّين من التجنيد الإجباري على عكس ما تروج له قسد بأنهم من تجار ومدمني المخدرات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top