skip to Main Content

تشكيل عسكري جديد في ديرالزور، تحت مظلة عصابات الأسد

أفادت مصادر إعلامية محلية عن قيام شيخ عشيرة ”البوشعبان” بعقد اجتماع مع ”ابراهيم الهفل” أحد وجهاء قبيلة العكيدات والقائد العام لما يُعرف بجيش العشائر الذي تشكل عقب الانتفاضة الشعبية ضد قسد في محافظة ديرالزور أواخر شهر آب عام 2023 وانضوى فيما بعد تحت إمرة الميليشيات الإيرانية وعصابات الأسد غرب الفرات.

وأشارت وسائل إعلام تابعة لعصابات الأسد بأن الاجتماع نتج عنه تأسيس جسم عسكري تحت مسمى ”سرايا البوشعبان” بقيادة المدعو ”علاء اللباد” وتحت مظلة جيش العشائر، وقالت أن هذا الجسم العسكري هدفه تعزيز التعاون بين أبناء المنطقة وطرد المُحتلين الأجانب من محافظة ديرالزور، دون تطرق لوجود الميليشيات الأجنبية الموالية لإيران.

وتستمر محاولات الميليشيات الإيرانية وعصابات الأسد بجرِّ أبناء محافظة ديرالزور إلى المواجهة مع قسد ومن خلفها التحالف الدولي للخروج بمكاسب سياسية دون أي صدام عسكري أو خسائر بشرية في صفوفها، حيث استمرت ميليشيات الأسد بالترويج لرواية دعمها للانتفاضة الشعبية ضد قسد.

الجدير ذكره أن جيش العشائر كانت بدايته من أبناء محافظة ديرالزور الذين ثاروا ضد ممارسات قسد الاستبدادية في المنطقة، قبل أن تلتف عليه ميليشيات الأسد وتتمكن من تنفيذ مصالحها عبر اسمه مستغلة الأوضاع الميدانية والعسكرية في المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top