skip to Main Content

الاقتتالات العشائرية… تهديدٌ مستمر لأهالي محافظة ديرالزور

اندلعت اشتباكات مسلحة صباح اليوم بين أبناء عشيرتي النوفل والطلاع في مدينة الشحيل شرق ديرالزور، وهذه الاشتباكات جاءت نتيجة مقتل الشاب ”بشار خليف الحمود” وإصابة والده برصاص مجهولين يستقلون سيارة من نوع سنتافيه في قرية رويشد شمال ديرالزور، وينتمي الشاب لعشيرة الطلاع.

ونشب اقتتال مسلح آخر بين أبناء العمومة في بلدة محيميدة غرب ديرالزور أسفر عن إصابة المدني ”حميد المرعي” والقيادي السابق في مجلس ديرالزور العسكري ”حاتم البوسعود” حيث تم نقله لمشافي مدينة الحسكة لتلقي العلاج هناك.

وأشار العديد من الناشطين من أبناء المنطقة الشرقية إلى وقوف استخبارات قسد وراء الاقتتالات العشائرية واستمرارها بتأجيج نيران الخلافات والفتنة بين أبناء العشائر في سعي منها لبسط سيطرتها المطلقة على ريف المحافظة، وأوردت شبكة نداء الفرات تقارير سابقة تؤكد ضلوع استخبارات قسد في العديد من المشاكل العشائرية في ريف ديرالزور.

الجدير ذكره أن أرياف محافظة ديرالزور تشهد اقتتالات مسلحة عشائرية بشكل شبه يومي أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين في ظل فوضى انتشار السلاح واستغلال بعض أبناء المنطقة لنفوذهم العسكري لدى قسد لتجديد الخلافات والثأرات القديمة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top