skip to Main Content

الأول من نوعه منذ سنوات، تفجير استهدف نقطة لقسد شرق ديرالزور

انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري مساء اليوم في نقطة وحاجز لقسد يُعرف باسم نقطة الكومندوس أو نقطة الهندي وسط مدينة الشحيل شرق ديرالزور، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 7 آخرين من عناصر قسد.

وأفاد مراسل نداء الفرات أن الانفجار وقع في حدود الساعة السادسة والنصف مساء اليوم عبر سيارة من نوع جيب، وأشارت معرفات مقربة من تنظيم الدولة إلى أن العملية من توقيع التنظيم وأن الانتحاري يُدعى ”أبو جليبيب الديري”، لكن التنظيم لم يتبنى العملية بشكل رسمي لغاية اللحظة.

وأشار مراسلنا إلى أن قسد فرضت حظراً كاملاً للتجول في مدينة الشحيل وقطعت الشارع العام في المدينة، وأضاف أيضاً أن قسد قطعت كافة خدمات الانترنت والاتصالات عن المدينة في ظل تخبط لعناصرها مع تقديرات بارتفاع ضحايا الانفجار.

وذكر مراسل نداء الفرات أن قسد استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة من حقل العمر النفطي إلى مدينة الشحيل أيضاً على خلفية الانفجار، في ظل تخوف لدى الأهالي من قيام عناصر قسد بعمليات انتقامية بحقهم بحجة البحث عن خلايا تنظيم الدولة.

الجدير ذكره أن هذه العملية الانتحارية تُعد الأولى من نوعها منذ عدة سنوات، ما اعتبره محللون خطوة مفاجئة في سياق عمليات تنظيم الدولة، وتفنيداً لروايات قسد الزاعمة بنصرها على التنظيم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top