Skip to content

وفاة 3 معتقلين في سجون قسد… ومصادر نداء الفرات تكشف وقائع الحادثة

تداولت وسائل إعلام محلية نبأ وفاة 3 معتقلين في سجن أبو غزالة بمدينة الطبقة غرب الرقة، نتيجة التعذيب الشديد والإهمال الطبي من قبل استخبارات قسد التي تُدير السجن.

نداء الفرات توصلت إلى مصادر من داخل السجن بالإضافة إلى معتقلين سابقين فيه، الذين وصفوا بدورهم السجن المذكور بالمقبرة الحيّة، بسبب الجرائم الحاصلة فيه،

وأكدت مصادر نداء الفرات خبر وفاة 3 معتقلين في السجن على إثر التعذيب الذي تلقوه بالإضافة إلى إصابتهم بعدة أمراض كالجرب والسل الرئوي وتعفن المعدة الناجمة عن سوء التغذية ونقص الطعام وقلة النظافة، دون تقديم أي رعاية صحية لهم.

وأضافت المصادر بأن المعتقلين (عواد الخليل، مروان سليمان، خالد مصطفى) ألقت القبض عليهم قسد منذ أكثر من عام بحجة الإنضمام لداعش، وعلى إثر وفاتهم قامت الوحدة 150 في استخبارات قسد بدفنهم خارج مدينة الرقة بشكل سري، بالإضافة إلى حذف أسمائهم من السجلات لتجنب المحاسبة إن وجدت.

وأشارت مصادرنا إلى أن الكوادر المسؤولة عن التعذيب في السجن هم (لوند حركو، سيبان سلو، دلكيش ملا) وهي أسماء حركية لهم، ويُتهم هؤلاء بعمليات تصفية ميدانية لأكثر من 12 سجيناً من ثوار مدينة الرقة الذين كانوا ينضوون سابقاً في لواء المنتصر بالله.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top