Skip to content

بتسهيل ودعم إيراني… قيادات وعناصر حوثية تصل إلى سوريا

أفادت مصادر ووسائل إعلام محلية بوصول قوة قوامها 50 شخصاً بينهم 4 قياديين من ميليشيا ”أنصار الله” المعروفة باسم الحوثيين اليمنية الموالية والممولة من إيران إلى سوريا، ودخلت المجموعة إلى مدينة البوكمال شرق ديرالزور قادمة من الأراضي العراقية واجتمعت مع عدد من القياديين الإيرانيين من بينهم ”الحاج عسكر” مسؤول الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وأشارت مصادر مطلعة لنداء الفرات أن المجموعة توجهت من مدينة البوكمال نحو العاصمة دمشق، بترفيق من قبل عصابات الأسد والميليشيات المحلية الموالية لإيران، حيث تم تغيير لباس العناصر إلى لباس عصابات الأسد ورفع أعلامهم للتمويه.

وفي هذا السياق قالت وكالة نوفستي الروسية أن مجموعة قوامها لواء تضم عناصر من قوات النخبة لدى ميليشيا الحوثي وصلت إلى الجنوب السوري عبر الأردن بشكل مجموعات صغيرة بزعم تنفيذ عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، في حين أكدت قناة ”أي 24 نيوز” العبرية تلك الأنباء نقلاً عن ”مسؤول سوري يعمل في جنوب سوريا”.

ورجح ناشطون بأن عناصر الحوثيين سيقومون بتدريب عناصر الميليشيات الإيرانية المحليين على إطلاق واستخدام الطائرات المُسيّرة بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

الجدير ذكره أن وجود الحوثيين في سوريا ليس جديداً، ويعود إلى عام 2012 حيث قاتلوا إلى جانب عصابات الأسد في مناطق جنوب دمشق تحت اسم لواء صعدة وقُدِّر عددهم حينذاك ب2000 مقاتل تقريباً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top