skip to Main Content

استشهاد طالب وإصابة آخر برصاص قسد في ريف دير الزور الشرقي

أفاد مراسل شبكة نداء الفرات أن أحد طلاب المرحلة الإعدادية استشهد اليوم أثناء عودته من الامتحان وعبوره لضفة الفرات، وأصيب طالب آخر برصاص عناصر قسد.

وقال مراسلنا: “إن الشاب مجد العكلة استشهد اليوم وأصيب صديقه علي محيمد العطالله برصاص عناصر قوات قسد أثناء عودتهم من تقديم امتحان التربية الإسلامية للشهادة الإعدادية، وخلال عبورهم للنهر باتجاه بلدة الشنان شرقي دير الزور”.

وذكر مراسلنا أن أهالي الشابين وأبناء البلدة ‏هجموا على نقاط قسد في بلدة الشنان، وجرى اشتباك عنيف بين الطرفين، استمر لمدة نصف ساعة استقدمت قسد على إثره تعزيزات إلى المنطقة.

وأضاف المراسل أن عناصر قسد تجمعوا في القسم الشرقي لبلدة الشنان مدعومة بعربات عسكرية، ومن ثم بدؤوا بإطلاق النار من المضادات باتجاه تجمع الأهالي أثناء تشييع الجنازة.

كما استهدفت قسد بعض البيوت بالمضادات الأرضية وقواذف الآر بي جي، وشنت حملة تفتيش لعدة بيوت قريبة من نقاطها مما اضطر بعض العوائل لمغادرة بيوتها خوفاً من الاعتقال.

يذكر أن قسد ما تزال تضيق على أهالي المنطقة الشرقية، ويتطور الأمر في كثير من الأحيان الى الاعتقال والقتل، كما حصل مؤخراً في بلدة أبو حمام حيث أدى ذلك إلى مقتل الشاب حمد المهيدي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top