skip to Main Content

مجزرة القورية قبل ست سنوات من هذا اليوم مأساة عظيمة وجرح لا يندمل

ارتكبت طائرات الإجرام الروسي في مثل هذا اليوم، المصادف 25 يونيو للعام 2016، مجرزة مروعة في مدينة القورية راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح جلهم من الأطفال والنساء.

وفي التفاصيل، شنت طائرات الاحتلال الروسي غارات جوية مكثفة على الأحياء المكتظة بالسكان بالقرب من مسجد الإيمان وسط مدينة القورية، حيث قضى أغلب الضحايا تحت الأنقاض نتيجة انهدام البيوت فوق أصحابها.

وتحدث بعض الأهالي الناجين من المجزرة أن طائرات الاحتلال الروسي شنت قسماً من الغارات الجوية على مسجد الإيمان ومحيطه، لتسفر عن وقوع العشرات بين قتيل وجريح.

كما أضاف الأهالي الشاهدين على المجزرة أن طائرات الاحتلال الروسي، وبعد تجمع عدد كبير من الأهالي وسيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني لإنقاذ المصابين والقتلى، عاودت القصف بالقنابل العنقودية على تلك التجمعات مما تسبب بازدياد عدد القتلى والمصابين في مشهد يوضح مدى إجرام ووحشية ميليشيات الاحتلال الروسي.

الجدير ذكره، أن الاحتلال الروسي ومنذ تدخله عسكرياً بشكل مباشر إلى جانب نظام الأسد ارتكب أبشع وأفضع المجازر في مختلف المناطق السورية وقتل الآلاف من المدنيين ودمر مدناً ومحافظات بأكملها، بالإضافة إلى تدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية كالمشافي والمدارس والمستشفيات ومحطات المياه.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top