skip to Main Content

مبادرة إنسانية تكلفتها قرابة المليون دولار للحجاج السوريين المتضررين من الحرب

تكفل أحد رجال الأعمال، من المملكة العربية السعودية، بأكثر من 250 حاجاً سورياً ممن تعرضوا للإعاقة جراء الحرب والقصف، الذي تعرض له السوريين من قبل ميليشيات الأسد.

وتحدثت الرابطة السورية لحقوق اللاجئين أن فاعل خير من الجنسية السعودية تكفل بأكثر من 250 حاجاً في الشمال السوري والجنوب التركي ممن تعرضوا لإصابات وإعاقات دائمة.

كما تحدث بعض الأشخاص المشمولين بالمبادرة أن المتبرع والمكنى “أبو تركي” تكفل بكافة مصاريف قافلة الحجاج بما فيها تذاكر الطيران وجوازات السفر وغيرها من تكاليف رحلة الحج ذهاباً وإياباً.

وتبلغ رسوم الحج للشخص الواحد من الشمال السوري قرابة 4 آلاف دولار أمريكي مما يدل على أن فاعل الخير قدم مبلغ مالي تجاوز المليون دولار أمريكي وذلك بحسب عدد الأشخاص الذين تم قبولهم في المبادرة.

هذا وأعلنت لجنة الحج السورية العليا عن وصول 270 حاجاً سورياً من جرحى ومصابي الثورة السورية مع مرافقيهم وأهالي الشهداء وذويهم إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

الجدير بالذكر أن فاعل خير تبرع منذ فترة بما يقارب 4900 رأس من الغنم وهو كامل قيمة نسك الهدي للحجاج السوريين في شمال البلاد وجنوب تركيا، وذلك بحسب بيان صادر عن لجنة الحج السورية العليا.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top