skip to Main Content

فواتير بلا كهرباء وفرض للإتاوات على الأهالي بحجج واهية

اشتكى أهالي ريف الرقة الشرقي، الخاضع لسيطرة قسد، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام منذ مدة وذلك بسبب احتجاج قسد على الأهالي بعدم دفع الفواتير المترتبة عليهم على حد زعمها.

وتحدث بعض الأهالي أن قسد، عن طريق مخاتير القرى والبلدات، أصدرت تعميماً طالبت فيه الأهالي بدفع مبالغ مالية تدعي أنها فواتير كهرباء، كما نوهت قسد أن الكهرباء ستبقى في انقطاع مستمر حتى تسديد الرسوم التي فرضتها على الأهالي.

كما انتقد الأهالي فشل إدارة قسد الذريع في مطالبتها دفع المبلغ المطلوب معتبرين أنه من المفترض تقسيط المبلغ على شكل دورات شهرية ودفعها على شكل أقساط دون تراكمها وقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن الأهالي.

وفي سياق متصل، أضاف الأهالي أنهم امتنعوا عن دفع فواتير الكهرباء خلال الفترة الماضية بسبب الانقطاع المتكرر وزيادة ساعات التقنين من قبل قسد، مما اضطر أغلب الأهالي لاستخدام المولدات الكهربائية البديلة لتسيير أعمالهم اليومية.

الجدير ذكره أن غالبية الأهالي في ريف الرقة الشرقي قد ألحق انقطاع التيار الكهربائي أضراراً جسيمة في مصالحهم وأعمالهم منها الزراعة، حيث يعتمد غالبية الأهالي على السقاية عن طريق الغطاسات الزراعية الكهربائية ومنها الصناعة أيضاً، حيث تعتمد أغلب المصالح الصناعية على الكهرباء.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top