skip to Main Content

بهدف توسعة نفوذه مصادر خاصة لنداء الفرات تكشف ما يقوم به الاحتلال الروسي

أفاد مراسل شبكة نداء الفرات في محافظة الرقة عن تجهيز ميليشيا الفيلق الخامس التابع مباشرة للاحتلال الروسي قاعدة عسكرية ومعسكر للتدريب خاص بها في محيط مدينة معدان الخاضعة لسيطرة عصابات الاسد.

وأضاف مراسلنا: “يجري إنشاء القاعدة على أرض جرى الاستيلاء عليها قبل شهرين بحجة أن ملكيتها تعود لتنظيم داعش خلال سيطرتها على المنطقة من قبل ميليشيا الفيلق الخامس بمساندة من قوات النظام بشكل مباشر”.

هذا وأكدت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات بأنه تم إنشاء القاعدة والمعسكر بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من شباب منطقة غرب الفرات بشكل عام وممن قاموا بإجراء تسويات خلال الشهور الماضية بشكل خاص وذلك بسبب نفوق المئات من عناصر الميليشيات أثناء حملات التمشيط في منطقة البادية.

وأشارت المصادر أن المعسكر هو الأول من نوعه في منطقة غرب الفرات ضمن ريف الرقة وديرالزور حيث تم تخصيصه للميليشيات المدعومة فقط من قبل الاحتلال الروسي وبحسب المصادر سيتم الانتهاء من عمليات التحصين والتجهيز خلال مدة زمنية تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور كحد أقصى.

هذا وتعاني ميليشيات الفيلق الخامس وميليشيا الدفاع الوطني المدعومات روسياً في ريف الرقة الخاضع لسيطرة قوات النظام من نقص كبير في عناصرها نتيجة مقتل المئات منهم خلال حملات التمشيط في البادية بالإضافة إلى إرسال قسم كبير من عناصرها إلى خطوط التماس بين قسد وفصائل الجيش الوطني بالتزامن مع الإعلان عن العملية العسكرية المرتقبة

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top