skip to Main Content

خطوات مفاجئة تتخذها ميليشيات إيران ونداء الفرات تكشف عن الدوافع

قال مراسل شبكة نداء الفرات في محافظة دير الزور: “إن ميليشيات حركة النجباء بدأت عمليات تمشيط عسكرية لمحيط نقاطها العسكرية المنتشرة في بادية الرصافة الخاضعة لسيطرة عصابة الأسد والميليشيات الإيرانية جنوب محافظة الرقة”.

وأضاف مراسلنا أن عملية التمشيط جاءت في محيط النقاط إثر استهدافها من قبل مسلحين مجهولين بالأسلحة الرشاشة خلال اليومين الماضيين.

هذا وأكدت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات أن هدف تلك العمليات هو التأكد من خلو المنطقة من عناصر تنظيم داعش، حيث تمشط الميليشيات المنطقة بين الفينة والأخرى بحثاً عن عناصر التنظيم الذين يتخذون من منطقة البادية نقطة انطلاق لمهاجمة الميليشيات.

وأردفت المصادر أن من ضمن عمليات التمشيط زرع الميليشيات، وعبر خبراء مختصين في زرع الألغام والمتفجرات، ألغاماً أرضية في محيط مناطق سيطرتها لضمان حمايتها أيضاً من هجمات التنظيم المتكررة.

وأشارت المصادر أن الميليشيات ثبتت في وقت سابق كاميرات مراقبة فوق مقراتها العسكرية ونقاطها، لرصد أي تحركات مريبة في محيط المقرات، كخطوات حماية أيضاً لنقاطها العسكرية وذلك بعد الفشل الذريع الذي منيت به الميليشيات طيلة الفترات السابقة في القضاء على تنظيم داعش رغم كل حملات التمشيط العسكرية التي نفذتها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top