skip to Main Content

“التلغراف” الحكومة البريطانية تمول سجن للأطفال تشرف عليه قسد شرق سوريا

نشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية تقريراً لمراسلها “كامبل ماكديرميد” تحدث فيه عن أوضاع السجون التي تشرف عليها قسد داخل مناطق سيطرتها، والتي تمول من قبل الحكومة البريطانية.

 

وتحدثت الصحيفة أن قسد تحتجز أطفالاً داخل سجون “الثقب الأسود” الممول من بريطانيا ضمن زنازين لم يدخلها ضوء الشمس منذ ثلاث سنوات.

 

كما أعلنت الصحيفة تأكيدات لها من قبل مصادر أن السجناء يعيشون في ظروف قاسية جداً، بين شتاء المنطقة القارس وصيفها الحار، مضيفين أن بعض السجناء يعانون من جروح خطيرة لا يمكن علاجها داخل السجن.

 

وقدرت الصحيفة أن قسد تحتجز 750 طفل بعضهم في التاسعة من عمره، ومعظمهم من جنسيات غربية بينهم بريطانيون، دون توجيه أي اتهامات للسجناء بارتكاب جرائم.

 

كما تحدثت الصحيفة أن فتى من الجنسية الأسترالية توفي بداية الشهر الفائت، مشيرةً إلى أن السجون التي تديره قسد أصبح بمثابة الثقب الأسود الذي يبتلع عشرات الأطفال.

 

هذا ونوهت الصحيفة أن قسد التي تدير السجون تكتمت على مصير الأطفال المحتجزين لديها، ورفضت طلب المنظمات غير الحكومية إجلاء المرضى والجرحى.

 

يذكر أن قسد تمتلك عشرات السجون داخل مناطقها، بعضها معلوم وبعضها مجهول المكان، والسبب المخصص لبنائه تحتجز فيه قسد الآلاف من أبناء المناطق الخاضعة لسيطرتها من العرب تحت دعاوى واهية أبرزها الإرهاب ودعم تنظيم داعش.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top