skip to Main Content

إثر إعلانها عملية “القسم”، قسد تعتقل ثمانية من عناصرها العرب بتهمة التجسس لتركيا

أعلنت ما يسمى قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لقسد اليوم الاثنين عن نجاحها في إلقاء القبض على العديد من الجواسيس والعملاء التابعين للاستخبارات التركية، والمسؤولين عن عدة عملية أمنية داخل مناطق سيطرتها على حد زعمهم، ليتبين فيما بعد أن المعتقلين هم من العناصر العرب العاملين ضمن صفوفها.

 

وقالت قسد في بيانها : “إن قوى الأمن الداخلي نجحت في إلقاء القبض على 8 عناصر يتبعون للميت التركي بعملية خاصة في شمال وشرق سوريا”.

 

وأضافت: “أن من أُلقيَ القبض عليهم هم أحمد محمد إبراهيم وعبد إسماعيل عيسى وياسر خليل محمد وبكري محمد عيسى وإسماعيل محمد إبراهيم وحسين أحمد محمد وأحمد محمود خلف وشمس الدين رشيد قاسم”.

 

وأردفت: “أن العملاء متورطون باستهداف العديد من المراكز و النقاط العسكرية، و استشهاد القيادية في مجلس كوباني العسكري الشهيدة “ديلر”، والقيادية في مجلس عين عيسى العسكري “مزكين كوباني” والعديد من الشهداء العسكريين”.

 

وجاء الاعتقال نتيجة نشوب مشكلة خلال دورة عسكرية في الأكاديمية داخل حقل العمر بين العناصر العرب المعتقلين والقيادي في قسد المدعو “خليل لقمان” على إثر تلفظ الأخير بشتائم وألفاظ عنصرية.

 

هذا وأعلنت قسد قبل يومين عن إطلاقها عملية أمنية تحمل اسم “القسم” تستهدف من خلاها العملاء والمتورطين في قتل قياداتها وعناصرها من قبل الطيران المسير التركي على حد وصفهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top