skip to Main Content

حرارة شديدة ومياه ملوثة نشرت الأوبئة الخطيرة داخل مخيم الهول

يشهد مخيم الهول شرق محافظة الحسكة، والخاضع لسيطرة قسد والذي يحوي آلاف العوائل، أمراضاً مزمنة وأوبئة معدية انتشرت بشكل كبير داخل المخيم بسبب التلوث البيئي، بالإضافة إلى تلوث مياه الشرب والتي نقلت العديد من الأمراض إلى داخل المخيم.

وتحدث الأهالي من داخل المخيم أن مئات الحالات أصيبت بالإسهال الشديد غالبيتهم من الأطفال اكتضت بهم النقاط الطبية داخل المخيم، والتي تفتقد لأدنى مقومات الطبابة الأساسية ناهيك عن حاجة الأهالي الماسة للأدوية الضرورية والتي تنعدم داخل المخيم.

هذا وأكد الأهالي أن الأسباب الرئيسية لتلك الأمراض هي الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، بالإضافة إلى مياه الشرب الملوثة الخالية من أدنى شروط الاستخدام للشرب كالتعقيم وغيره، مما أدى إلى تفشي الأمراض الخطيرة والمعدية مما ينذر بكارثة إنسانية على وشك الحصول.

الجدير ذكره أن مخيم الهول يحوي آلاف العوائل غالبيتهم من المدنيين من الجنسيتين العراقية والسورية، محتجزين داخل المخيم دون أسباب وجيهة منذ أكثر من أربع سنوات، بالإضافة إلى المئات من عوائل تنظيم داعش من الجنسية العربية والأجنبية يعيشون أوضاعاً مأساوية مزرية دون اعتراف بهم من قبل دولهم أو وضع أية آلية عمل لإخراجهم من المخيم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top