skip to Main Content

تصريحات جديدة للرئيس التركي تزامنت مع تصريحات لوزير خارجيته بشأن المنطقة الآمنة

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدة تصريحات، اليوم الإثنين، أكد من خلالها إصرار بلاده على إنشاء المنطقة الآمنة بعمق 30 كم وربط ما أسماه الرئيس التركي “حلقات الحزام الأمني” شمالي سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات خلال مشاركته في مؤتمر السفراء الاتراك ال13 المنعقد في العاصمة التركية أنقرة: “قريباً سنوحد حلقات الحزام الأمني بتطهير المناطق الأخيرة التي يتواجد فيها التنظيم الإرهابي YPG/PKK في سوريا” وذلك بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأكمل: ما زلنا مصرون على إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كم في شمالي سوريا وسنطهر المناطق التي يتغلغل فيها الإرهابيون في سوريا.

وفي سياق متصل هدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الإثنين الأحزاب الكردية التابعة لقسد والمصنفة على قائمة الإرهاب بالرد على الهجمات التي تستهدف المدنيين السوريين والعسكريين الأتراك في الشمال السوري.

وقال أوغلو: تركيا التي تسهم في أمن ملايين السوريين لا يتوقع منها أن تظل مكتوفة الأيدي أمام هجمات قسد التي تنفذها ضد الأبرياء من المدنيين السوريين والعسكريين الأتراك.

وأشار أن تركيا بعملياتها العسكرية في الشمال السوري وفرت العودة الآمنة للكثير من السوريين مبيناً أن قسد تواصل هجماتها ضد المدنيين الأبرياء والعسكريين من القوات التركية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتحقيق أجندات مشروعها الانفصالي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top