skip to Main Content

صحيفة تركيا تكشف عن نية أردوغان التوصل مع رأس العصابة الأسدية

كشفت صحيفة “Türkiye”، المقربة من الحزب الحاكم التركي، اليوم الثلاثاء عن احتمالية إجراء مكالمة هاتفية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأس العصابة بشار الأسد.

وأشارت الصحيفة بأن المكالمة المحتملة جاءت بعد توصيات نتجت عن قمة طهران وقمة سوتشي التي عقدت مؤخراً بين الرئيس التركي والرئيس الروسي، وذلك بهدف زيادة التنسيق بين تركيا وعصابة الأسد فيما أسموه مكافحة التنظيمات الإرهابية.

كما أكدت الصحيفة أن دولة خليجية ودولة إفريقية مسلمة من المحتمل أن تجريا اتصالات دبلوماسية مع الجانبين لتهيئة اللقاء والجو المناسب بين الطرفين.

ونوهت الصحيفة إلى أن ملف إعادة النازحين السوريين كانت إحدى أهم ملفات اجتماعَي طهران وسوتشي، حيث تسعى تركيا لإعادة ما يقارب 2,5 مليون لاجئ سوري الى بلادهم خلال العام المقبل، تزامن ذلك مع تقديم عصابة الأسد ضمانات أمنية للاجئين العائدين من تركيا.

يذكر أن تصريحات رسمية تركية مشابهة صرح بها المسؤولون الأتراك في الآونة الأخيرة تحمل في طياتها نية تركيا التقارب مع عصابة الأسد، كان أخرها تصريح الرئيس التركي بأن جهاز الاستخبارات التركي على اتصال دائم ومستمر مع جهاز المخابرات التابع لعصابة الأسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top