skip to Main Content

حظر تجوال ومداهمات ليلية مفاجئة طالت العديد من الناشطين والمدنيين

نفذت دوريات عسكرية تابعة لقسد حظر تجوال كلي على عدة قرى في ريف دير الزور الغربي منذ منتصف الليل الماضي، تزامن ذلك مع حملة أمنية ومداهمات للمنازل شملت القرى الأربع.

وفي التفاصيل حاصرت قسد بدورياتها العسكرية كل من قرى الحصان والجيعة وشقرا والصعوة غرب ديرالزور لتنفذ بعدها حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من المدنيين والناشطين الثوريين بتهم وحجج واهية وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

هذا و كان من أبرز الذين اعتقلتهم قسد الشاب أحمد جاسم السالم والذي يعد من أبرز الناشطين الثوريين وأحد منسقي المظاهرات الرافضة لدخول الأرتال الروسية إلى منطقة غرب ديرالزور وذلك بتهمة حيازة السلاح غير المرخص وقطع الطرقات أثناء الاحتجاجات ضد قسد.

كما عرف من بين المعتقلين الناشط الإعلامي عبدالله حج ابراهيم الملقب بـ عبدالله الحجي بالإضافة للشاب أحمد فايز المنصور وهو موظف لدى مجلس ديرالزور المدني كما اعتقلت قسد العديد من المدنيين من أبناء القرى الأربع دون معرفة أي سبب واضح أو تهمة صريحة.

وقد تحدث الأهالي أن قسد لا تزال إلى الآن تفرض طوقاً أمنياً وحصاراً خانقاً على القرى الأربع بالتزامن مع فرض حظر تجوال وإغلاق الطرق الرئيسية ومنع حركة المرور بشكل كلي داخل تلك القرى.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top