skip to Main Content

بعد القصف العنيف الذي تعرضت له ميليشياتها إيران تدلي بتصريحات تتبرأ بها من الميليشيات

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية المدعو “ناصر كنعاني” نفياً قاطعاً عن وجود أية صلة تربط بلاده بالميليشيات الإيرانية التي استهدفتها القوات الأمريكية غرب محافظة ديرالزور صباح اليوم.

وقال المدعو “كنعاني” عبر وكالات رسمية إيرانية: “إن العدوان الذي شنه الجيش الأمريكي فجر اليوم هو عدوان على الشعب السوري وانتهاك واضح لما أسماه السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية”.

وأشار خلال حديثه أن استمرار الوجود العسكري الأمريكي في بعض مناطق سوريا يتعارض مع القانون الدولي كما يشكل احتلالا ونقضاً للسيادة الوطنية في هذا البلد، ضارباً بعرض الحائط تواجد الميليشيات الإيرانية التي تحتل غالبية مناطق سيطرة عصابة الأسد بعد التهجير القسري لسكانها الأصليين.

هذا وشنت الطائرات الأمريكية ضربات جوية مكثفة وصفت بالأعنف استهدفت مقرات عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، و ما يقارب عشرة مستودعات تضم أسلحة نوعية وذخائر في مستودعات عياش غرب محافظة ديرالزور بحسب قناة “الحرة” الأمريكية.

الجدير ذكره أن إيران التي تتغنى بسيادة ووحدة الأراضي السورية قامت تدخلت عسكرياً في سوريا مع بدء الثورة السورية، ووقفت إلى جانب عصابات الأسد في قمع الثورة السورية وارتكبت أفظع المجازر بحق المدنيين الأبرياء، بالإضافة إلى السيطرة على أغلب المناطق الخاضعة لسيطرة عصابة الأسد، وإجراء تغيير ديموغرافي بعد التهجير القسري لسكانها الأصليين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top