skip to Main Content

ملوحةً بيد التهديد قسد تمهل الأهالي أيام لإزالة الأبنية المدمرة داخل الرقة

أبلغت قسد داخل مدينة الرقة الأهالي قبل يومين بضرورة إزالة المباني السكنية المدمرة وترحيلها إلى خارج المدينة، ملوحةً بيد التهديد والوعيد على حد وصف الأهالي في حال لم يتم ذلك.

 

وقال مراسلنا: “بعد مرور أكثر من خمسة أعوام على سيطرة قسد على مدينة الرقة مدعومةً بالتحالف الدولي وتدميرها بالكامل على رؤوس ساكنيها تظهر اليوم لتكبيد الأهالي خسائر وتبعات ما فعلته من جرائم”.

 

وأضاف: “لم تكتف قسد والقيادات التابعة لها من جباية الأموال الطائلة من المزارعين والضرائب التي تفرضها على المحال التجارية وغيرهم في مدينة الرقة بل عمدت إلى أكثر من ذلك”.

 

وأردف: “أصدرت تعميماً يقضي بإعطاء جميع أصحاب ومالكي الأبنية المدمرة مدة لا تتجاوز سبعة أيام لإزالة تلك المباني وترحيلها إلى خارج المدينة”.

 

وأكد: “ونوهت الأهالي في حال لم يتم الأمر ستقوم البلدية التابعة لها لإزالة تلك المباني السكنية المدمرة دون أي مسؤولية أو تعويض”.

 

وأوضح: “تسعى قسد وقيادييها إلى ملاحقة الأهالي والتضييق عليهم بهدف استخراج الحديد من الأبنية وبيعه في السوق السوداء والاستفادة منه بالرغم من كونها هي المسؤولة عن تدمير تلك المباني”

 

هذا وتعرضت مدينة الرقة خلال سيطرة قسد عليها قبل أعوام لتدمير ما يقارب 80٪ من أحيائها والبنى التحتية داخلها، فضلاً عن وقوع عشرات المجازر التي راح ضحيتها المئات من النساء والأطفال

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top