skip to Main Content

وفاة أول طفل بفيروس مجهول وإصابة العديد من الأهالي بريف ديرالزور

تشهد مناطق ريف ديرالزور الشرقي انتشار واسع وسريع للفيروس المجهول الذي أودى بحياة العديد من الأطفال حيث بلغ عدد القتلى من الأطفال بالعشرات كان آخرهم في بلدة الدحلة شرق ديرالزور.

تناقلت صفحات على فيس بوك نبأ وفاة الطفل معاذ خليل النايف من أبناء بلدة الدحلة شرق دير الزور إثر تعرضه لوعكة صحية فيما كانت الوعكة الصحية هي الإصابة بالفيروس المجهول التي عجزت المنظومة الصحية التابعة لإدارة قسد عن الكشف عن ماهية هذا الفيروس.

كما أعلن الكادر التعليمي في المدرسة الإعدادية لبلدة الطيانة بريف ديرالزور الشرقي عن إصابة ثمانية وخمسون طالباً وطالبة في المدرسة بالوباء المنتشر حالياً في مناطق سيطرة قسد.

يذكر أن قسد اكتفت بإصدار قرار منع الدوام في المدارس والروضات والمعاهد و الخاصة والعامة إلى نهاية العام الجاري للحد من انتشار هذه الفيروس الذي بات يهدد جميع مناطق سيطرة قسد التى وقفت عاجزة عن الحد من انتشار هذا الفيروس أوالكشف عن ماهيته.

الجدير بالذكر أن المشافي العامة والخاصة بدأت لا تتسع للمرضى والمصابين بهذا الفيروس وسط تخبط بين أراء الأطباء حول هذا الفيروس فمنهم من قال إنه إنفلونزا موسمية ومنهم من قال هي إنفلونزا الطيور أوالخنازير هذا ولاتزال قسد مكتوفة الايدي في ظل انتشار هذا الوباء.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top