skip to Main Content

في خطوة وصفت بالنادرة والجريئة أب يزوج ابنتيه بمهر لا يذكر.

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي عموماً وفي محافظة الحسكة على وجه الخصوص من موقف رجل من أهالي مدينة الحسكة الذي زوج ابنتيه مقابل مهر لا تتجاوز قيمته ألف ليرة سورية لكل واحدة منهن بهدف التشجيع على تيسير أمور الزواج وتخفيف الأعباء المكلفة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الشباب.

وفي خطوة وصفها أهالي مدينة الحسكة بالنادرة والجريئة أقدم رب الأسرة السوري ابراهيم العلو المقيم في حي غويران بمدينة الحسكة على تزويج ابنتيه بمهر بلغ ألف ليرة سورية لكل واحدة منهما أي ما يقدر بأقل من ربع دولار امريكي.

وتحدث ابراهيم العلو الذي زوج ابنتيه بالمهر المذكور من دون أي شروط مسبقة أن خطوته المحمودة لاقت استحساناً وقبولاً كبيرين في الوسط الاجتماعي المحيط مما دفع بأخ له وابن عم له بتزويج بناتهم بنفس الطريقة.

ويعد العلو من الطبقة الفقيرة جداً حيث يعمل كموظف يتقاضى راتباً لا يتجاوز المئة ألف ليرة سورية (أقل من 25 دولار أمريكي شهرياً) إلا أن الوضع المادي الذي وصفه بالتعيس لم يمنعه من تزويج ابنتيه بهذه الطريقة.

هذا ويعيش الشباب في مناطق سيطرة الأسد وقسد أوضاعاً معيشية صعبة و يتأخر غالبيتهم عن الزواج حيث يقف غلاء المهور عائقاً رئيسياً بالتزامن مع انتشار البطالة وانعدام فرص العمل مما يضطر بغالبية الشباب للسفر إلى خارج البلاد لتأمين تكاليف الزواج أو التخلي عن فكرة الزواج الذي أصبح في الوقت الراهن حلماً لدى الكثير منهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top