skip to Main Content

طيران التحالف الدولي يحلق فوق مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية

حلقت طائرات التحالف الدولي في أجواء ريف ديرالزور الشرقي الخاضع تحت سيطرة عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية فاتحة جدار الصوت مما سبب خوفاً وهلعاً في صفوف المليشيات الإيرانية.

وذكرت مصادر خاصة أنه استهدف طيران التحالف الدولي عدة نقاط عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية المتواجد في مدينة الميادين وبلدة بقرص تحتاني فيما لم نعلم بعد حجم الخسائر لدى المليشيات الإيرانية.

وجاء هذا التحليق المكثف والغارات الجوية من طيران التحالف الدولي رداً سريعاً على استهداف المليشيات الإيرانية لقاعدة حقل كونيكو للغاز في حوالي الساعة التاسعة صباح اليوم بصاروخين.

لاسيما في الآونة الأخيرة ازداد عدد المليشيات التي جندتها المليشيات الإيرانية للعمل لصالها تحت سيطرة قسد حيث كان الاستهداف اليوم لقاعدة التحالف الدولي من ضمن مناطق سيطرة قسد.

وفي سياق متصل دارت اليوم اشتباكات بين عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية من جهة ومليشيا قسد من جهة على ضفتي نهر الفرات بين بلدتي بقرص تحتاني وبلدة الشحيل.

يذكر أن هذا الاستهداف يعتبر الأول لعام 2023 ويعتبر هذا الاستهداف من المليشيات الإيرانية بمثابة رسالة لاستمرار الاستهدافات لقواعد التحالف الدولي في مناطق شمال وشرق سوريا،فيما جاء الرد سريعاً من قوات التحالف الدولي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top