skip to Main Content

تردي الأوضاع المعيشية يجبر النساء على الوقوف لساعات للحصول على حليب الأطفال.

تشهد مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة قسد إرتفاع غير مسبوق لأسعار حليب الأطفال والحفوظات مما اضطر العديد من النساء إلى الوقوف لساعات للحصول على حليب الأطفال وحفوظات بالمجان.

وقال مراسل شبكة نداء الفرات: تشهد مدينة الحسكة ارتفاع جنوني في أسعار حليب الأطفال و الحفوظات في ظل الأوضاع المعيشية المتردية، حيث بلغت أسعار الحليب نان 45 ألف ليرة سورية و كيكوز 2 : 40 ألف ليرة وميدي لاك 29 ألف ليرة ومالوتكا 21 ألف ليرة و ريلو لاك 40 ألف ومفقود فيما بلغ سعر كيلو الحفوظات 13 ألف ليرة سورية.

حليب الأطفال

وأضاف مراسلنا: نتيجة غلاء أسعار حليب الأطفال يتجمع عدد كبير من النساء الحوامل و المرضعات لساعات طويلة وفي طقس شديد البرودة أمام هيئة مار افرام السرياني للتنمية في الحسكة للحصول على حليب بالمجان.

وأردف مراسلنا: أن هيئة مار أفرام السرياني للتنمية في الحسكة توزع حفوظات وحليب للأطفال بالمجان بقيمة 150 ألف ليرة سورية شهرياً، إلا أن عملية الاستلام تستغرق ساعات نتيجة الازدحام أمام مبنى الهيئة.

ورصدت عدسة نداء الفرات ازدحام النساء أمام مبنى هيئة مار أفرام السرياني للتنمية في الحسكة.
رابط يوتيوب:

وتجدر الإشارة إلى أن حليب الأطفال والحفوظات بدأت تشكل مصدر قلق للعوائل التي عندها أطفال رضع، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية والفقر المدقع الذي تشهده مناطق سيطرة قسد نتيجة سرقة قسد لثروات المنطقة وعدم توزيع جزء منها على الأهالي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top