skip to Main Content

عقوبات جديدة تفرضها الحكومة الأوكرانية على نظام الأسد تعرف على تفاصيلها

اقترحت الحكومة الأوكرانية على مجلس الأمن فرض عقوبات قطاعية على نظام الأسد المجرم لمدة لا تقل عن 50 عاماً.

وبعد اجتماع حكومي بالعاصمة كييف قالت وزيرة الاقتصاد يوليا سيفريدينكو إن حكومتها قررت عرض العقوبات على موافقة مجلس الأمن والدفاع بحسب بيان أصدرته وزارة الاقتصاد.

وأشارت سيفريدينكو إلى مشاركة سفن النظام السوري في التصدير غير الشرعي للحبوب من الأراضي الأوكرانية الخاضعة لسيطرة الاحتلال الروسي.

وبحسب ما تحدثت به سيفريدينكو إن النظام السوري يدعم نظام بوتين بشكل كامل واعترف بما يسمى “جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك” الشعبيتين ومد روسيا بأسلحة استخدمها في هجومها على أوكرانيا.

ولفتت سيفريدينكو إلى قطع اوكرانيا علاقتها الدبلوماسية مع نظام الأسد وإلغاء الاتفاقيات الثنائية الموقعة سابقاً وذلك على خلفية اعتراف نظام الأسد باستقلال المنطقتين الأوكرانيتين معتبرة ذلك يمثل عملاً غير ودي وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وللقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

وتنص العقوبات المدعومة من حكومة أوكرانيا على حظر عمليات الاستيراد والتصدير مع مواطني سوريا وشركاتهم والاستثمار مع نظام الأسد المجرم.

كما تحظر العقوبات تسجيل أنظمة الدفع الدولية في البنك الوطني الأوكراني لصالح النظام السوري ونقل حقوق التقنيات والملكية الفكرية إلى السوريين بالإضافة إلى إمكانية دخول العقوبات ضد نظام الأسد حيز التنفيذ  بعد موافقة مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني والرئيس فولوديمير زيلينسكي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top