skip to Main Content

معلومات استخباراتية  تتحدث عن نوايا ومخططات إيرانية يكشف عنها مسؤولون أميركيون

كشف مسؤولون أميركيون عن معلومات استخبارية تفيد بأن إيران تخطط لتنفيذ هجمات في منطقة الشرق الأوسط قريباً بحسب ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

تزامنت المعلومات التي تحدثت عنها الصحيفة مع إرسال قوات المارينز الأمريكية غواصة نووية مزودة بصواريخ موجهة إلى البحر الاحمر وذلك رداً على الهجمات الإيرانية الأخيرة على مواقع القوات الأمريكية في الشرق السوري.

وأشارت الصحيفة وول ستريت أنه غالباً لا يتم الإعلان عن تحركات الغواصات إلا إذا أراد البنتاغون إرسال رسالة، إذ أكد مسؤولون أميركيون أن لديهم معلومات استخبارية تفيد بأن إيران كانت تهدف إلى تنفيذ مزيد من الهجمات في جميع أرجاء المنطقة على المدى القريب.

وأضاف المتحدث باسم البحرية تيموثي هوكينز في بيان أن الغواصة فلوريدا التي تعمل على الطاقة النووية قد دخلت إلى المنطقة يوم الخميس وبدأت بعبور قناة السويس وهي قادرة على حمل ما يصل إلى أكثر من 150 صاروخ كروز من طراز توماهوك أرسلت إلى الأسطول الخامس الأمريكي للمشاركة في نشر الأمن والاستقرار.

هذا وتحدث الجيش الأمريكي أيضاً عن إرسال سرب من طائرات A-10 إلى المنطقة الأسبوع الماضي رداً على سلسلة من الهجمات نفذتها الميليشيات الإيرانية على القوات الأمريكية المتمركزة في شرق سوريا والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من القوات الأمريكية.

الجدير ذكره أنه في  الأيام الأخيرة شهدت المنطقة صراعاً دامياً بين القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة شرق الفرات والميليشيات الايرانية في منطقة غرب الفرات حيث نفذت الميليشيات قصفاً صاروخياً على قواعد القوات الأمريكية لتقوم الأخيرة بشن العديد من الغارات الجوية استهدفت بها مواقع الميليشيات والتي أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top