skip to Main Content

وزير الخارجية الأردني يهدد ميليشيات الأسد بعملية عسكرية فما هي أسبابها؟

هدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بشن بلاده عملية عسكرية ضد ميليشيات الأسد داخل سوريا إذا فشلت بالوفاء بعهدها بوقف تدفق المخدرات إلى الأردن.

ومن خلال تصريحات لقناة CNN الأمريكية قال الصفدي: “إن الأردن يعاني من عواقب الأزمة السورية وسنكون حريصين على القيام بكل ما يلزم للتخفيف من أي خطر يهدد أمن الأردن”.

وفي سياق متصل فقد كانت رسالة وزير الخارجية الأردني تهديداً واضحاً لميليشيات الأسد حيث كان مفادها: “نحن لا نتعامل مع تهديد تهريب المخدرات باستخفاف إذا لم نشهد إجراءات فعالة للحد من هذا التهديد فسنقوم بما يلزم لمواجهته”.

وأضاف وزير الخارجية سنواجه هذا التهديد بكل الوسائل بما في ذلك القيام بعمل عسكري داخل الأراضي السورية للقضاء على هذا التهديد الذي وصفه بالخطير للغاية ليس فقط في الأردن ولكن عبر دول الخليج والدول العربية الأخرى.

وزعم الصفدي أن سياسة الوضع الراهن لم تؤد إلا إلى المزيد من المشاكل والمزيد من الألم والمعاناة للشعب السوري كما تزيد من التهديدات للمنطقة والأردن على وجه الخصوص كما زعم الصفدي أن جل تحرك الدول العربية لمحاولة إنهاء الأزمة سياسياً حدث في ظل غياب أي حل بديل.

الجدير ذكره أن الأردن من أوائل الدول العربية التي فتحت قناة حوار مع عصابة الأسد بالإضافة إلى فتح الحدود بين الطرفين وفتح الطرق التجارية بالإضافة إلى سعي الأردن الحثيث إلى مصالحة عصابة الأسد مع حكومات الدول العربية وإقامة الاجتماعات التي تفضي إلى ذلك في سبيل تعويم نظام الأسد المجرم من جديد وإرجاعه إلى مقعده في جامعة الدول العربية.

تحرير: شاهين عبود

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top