skip to Main Content

بخصوص العمليات العسكرية في سوريا تصريحات جديدة للرئيس التركي تعرف عليها

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العمليات العسكرية التي تشنها القوات التركية خارج الحدود لم تنته بعد ولكنها تنتظر الوقت المناسب لاستكمالها.

وتحدث رجب طيب أردوغان في لقاء تلفزيوني خاص مع القنوات الخاصة التركية TVNET أمس الجمعة أن العمليات العسكرية التركية خارج حدود البلاد في إشارة إلى شمال سوريا لم تنته وأن القوات التركية تنتظر الوقت المناسب فقط.

وأضاف أردوغان سندمر جبال قنديل فوق رؤوس قادة حزب العمال الكردستاني وتعتبر جبال قنديل الواقعة في الأراضي التركية معقل قيادات حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب والذي تعتبر تركيا وجوده تهديدا لأمنها القومي.

وفي سياق متصل فقد صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شهر نيسان الماضي أن ترسيخ الأمن القومي لبلاده يبدأ من خارج حدودها وأكد أنه من غير الممكن الشعور بالأمن في تركيا دون أن يعم الاستقرار في المنطقة وجاءت تلك التصريحات بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأشار في وقتها كذلك لا يمكن تحقيق الأمان داخل البلاد في ظل وجود الإرهابيين على حدودنا لا يمكن للشعب التركي الشعور بالأمان أصلاً في ظل وجود تنظيم إرهابي شمال سوريا والعراق مزوداً بأسلحة برية وجوية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top