skip to Main Content

كردستان تغلق معبرها الوحيد مع مناطق قسد حتى إشعار آخر تعرف على الأسباب

أعلنت إدارة معبر سيمالكا الواصل بين كردستان العراق ومناطق سيطرة قسد شمال الحسكة عن إغلاق المعبر حتى إشعار آخر وذلك بسبب تصاعد الخلافات بين كردستان العراق وإدارة قسد.

وفي التفاصيل، أعلنت إدارة معبر سيمالكا والذي يطلق عليه معبر فيش خابور من الجانب العراقي عن إغلاق المعبر أمام حركة المدنيين ذهابا وإيابا بالإضافة إلى الحركة التجارية وبشكل كامل حتى إشعار آخر.

وفي سياق متصل أمهلت إدارة المعبر من جانب كردستان العراق المسافرين والتجار والمرضى داخل المستشفيات لمدة أسبوع لانهاء إجراءاتهم ومعاملاتهم سواء كانت في الأراضي السورية أو العراقية.

ويأتي قرار إغلاق المعبر بشكل تام بعد نشوب خلافات حادة بين إدارة قسد الذاتية وحكومة إقليم كردستان العراق وذلك بسبب منع قسد لعدد من الشخصيات الكردية المعتبرة والمدعوة للمشاركة بافتتاح أعمال متحف بارزاني الوطني من العبور من مناطق سيطرتها إلى كردستان العراق.

ويعتبر معبر سيمالكا هو الشريان الرئيسي لجميع مناطق سيطرة قسد حيث يستخدم لإدخال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية كما يستخدم في التبادل التجاري وأمام حركة المسافرين ويعود السبب الرئيسي لإغلاقه لتعنت قسد وتصعيدها الواضح ضد حكومة كردستان حتى قامت بإغلاق المعبر بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن حكومة كردستان قامت بإغلاق معبر الوليد الحدودي مع سوريا أيضا والذي تستخدمه قوات التحالف الدولي لإدخال إمداداتها العسكرية واللوجستية إلى محافظتي الحسكة وديرالزور.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top