skip to Main Content

مخططات ايرانية لوضع يدها على منشآت كبرى في سوريا وصحف موالية لها تكشف المستور

تحدث مسؤول ايراني عن وجود نية لدى طهران لوضع يدها على مصفاة حمص النفطية وذلك في ظل مشروعها التوسعي وتمدد نفوذها في ارجاء سوريا بشكل عام منذ انطلاقة الاحداث في سوريا عام 2011.

وافادت وكالة ” فارس” الايرانية نقلاً عن المسؤول أن ايران ستبدأ بترميم وصيانة مصفاة حمص بطاقة انتاجية تبلغ 120 ألف برميل واشار أن بلاده ستحصل على ارباح من تكرير النفط في المصفاة.

هذا واعلنت قنوات تلفزيونية رسمية في ايران عن اتفاقية جديدة بين عصابة الاسد وايران وذلك خلال زيارة اجراها رئيس وزراء نظام الاسد المجرم المدعو حسين عرنوس الى طهران.

ووقع الطرفان ما يسمى مذكرات تفاهم للتعاون بين المصرف المركزي التابع لعصابة الاسد والمصرف المركزي الايراني بالاضافة إلى مذكرات تفاهم في مجال السياحة والتعاون والاثار والمتاحف والرياضة وغيرها.

الجدير ذكره ان محافظ البنك المركزي الايراني المدعو محمد رضا فرزين اعلن في شهر نوڤمبر المنصرم عن افتتاح مصرف ايراني في سوريا في الوقت القريب وذلك في ظل انتشار ايران في سوريا وسيطرتها على اغلب مفاصل الدولة الاقتصادية والاجتماعية والحيوية بالاضافة إلى السيطرة العسكرية عبر نشر ميليشياتها في جميع المحافظات التي تقع تحت سيطرة ميليشيات الاسد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top