skip to Main Content

المركز الثقافي الإيراني … أداة إيران لنشر التشيع والمخدرات والدعارة في ريف ديرالزور

أفادت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات أن إيران تسعى ومن خلال ما يُعرف بالمركز الثقافي الإيراني إلى نشر المذهب الشيعي في مدينة الميادين وكافة المدن والقرى الأخرى التي تسيطر عليها ميليشيات الأسد وإيران في محاولة لتغيير أعراف وثقافة المنطقة لصالح إيران.

 

وذكرت المصادر بأن المركز الثقافي ظاهرياً يحوي مركز تدريب للمهارات والهوايات العامة كالرسم واللغات وغيرها ويقوم بالإعلان عن دورات تدريبية تستهدف الأطفال بشكل خاص حيث أشارت مصادرنا إلى أن إيران تقوم بتلقين الأطفال مبادئ التشيع وحب الميليشيات تحت غطاء الدورات التدريبية.

 

وقال مراسل نداء الفرات في مدينة الميادين بأن ما يُسمى بدار المرأة التابع للمركز الثقافي الإيراني أقام العديد من الدورات التدريبية التي تخص النساء ويُشرف عليها نسوة يتبعن لميليشيا الحرس الثوري الإيراني التي بدورهن عرضن على العديد من المتدربات ممارسة الدعارة تحت مسمى زواج ”المتعة” وتعرضت العديد من المتدربات للابتزاز والتهديد من قبل مشرفات المركز في محاولة لاقناعهن.

 

الجدير بالذكر أن إيران تسعى عبر أدوات محلية وإيرانية إلى تغيير ديموغرافية المنطقة وفرض المذهب الشيعي ونشر المخدرات بين الأهالي منذ انحسار تنظيم داعش واحتلالها للمنطقة عام 2017.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top