skip to Main Content

تنظيم الدولة يرفع من وتيرة عملياته ويوقع قتلى وجرحى في صفوف عصابات الأسد

شن تنظيم الدولة أو ما يُعرف بداعش عدداً من الهجمات استهدف فيها مواقع عصابات الأسد والميليشيات الموالية له في عدد من المواقع العسكرية في البادية السورية ، وأشارت صفحات موالية للتنظيم عن تبني عملية قتل أحد عناصر ميليشيات الأسد في مدينة الميادين شرق ديرالزور لأول مرة منذ سنوات.

 

وقالت معرفات مقربة من التنظيم أنه نفذ كمين قرب المحطة الثالثة في بادية تدمر شرق حمص استهدف فيه باص مبيت تابع لعصابات الأسد ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة عناصر وإصابة أكثر من عشرين آخرين في حصيلة غير نهائية وتمكن عناصر التنظيم من الاستيلاء على آليات عسكرية بعد هروب بقية عناصر عصابات الأسد.

 

وذكرت مصادر محلية أن التنظيم شن هجوماً على نقطة عسكرية في منطقة أثريا على الطريق الواصل بين محافظتي حماة والرقة الأمر الذي أدى إلى مصرع خمسة عناصر من عصابات الأسد، وعلى صعيد متواصل انفجرت عبوة ناسفة زرعها عناصر التنظيم بدورية تابعة للاحتلال الروسي على ذات الطريق حيث تضررت إحدى المدرعات الروسية.

 

وقال مراسل نداء الفرات أن تنظيم الدولة شن مساء اليوم الثلاثاء هجوماً واسعاً استهدف نقاط تمركز ميليشيات الدفاع الوطني والقاطرجي في منطقة كباجب على طريق ديرالزور-دمشق حيث لقي عنصرين من الميليشيات مصرعهم وجُرح آخرين في حصيلة أولية ، بدورها أرسلت عصابات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محاور الاشتباكات.

 

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش كثف من عملياته ضد عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية في البادية السورية موقعاً العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم خلال الأيام الماضية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top