skip to Main Content

ردّاً على تفجير كرمان ، ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تقصف أربيل وادلب

شهدت مدينة أربيل شمال العراق ومحافظة ادلب شمال غرب سوريا منتصف الليلة الماضية أصوات انفجارات قوية جداً في وقت متزامن، الأصوات في أربيل كانت ناتجة عن قصف صاروخي استهدف مطار المدينة وقاعدة حرير العسكرية التي تتمركز فيها قوات التحالف الدولي بالإضافة إلى قصف استهدف محيط القنصلية الأمريكية في المدينة.

وقال مراسل شبكة ”نداء الفرات” في محافظة ادلب أن أصوات الانفجارات التي سُمعت في جميع أرجاء المحرر والتي كان يُعتقد أنها لقصف اسرائيلي على مطار حلب ليتبين فيما بعد أنها ناتجة عن قصف بصواريخ بعيدة المدى نفذته الميليشيات الإيرانية استهدف مستوصفاً في قرية تلتيتا النائية غرب محافظة ادلب وأعلن الدفاع المدني عن إصابة شخصين وتضرر المستوصف بشكل كبير.

وأعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية عن تبنيها للقصف الذي استهدف أربيل وادلب قائلة أنها استهدفت تجمعات ومقار تجسس وأشخاص تابعين لأمريكا واسرائيل وعلى صلة بتفجير كرمان، بدورها الولايات المتحدة قالت إن القصف الإيراني لم يُصِب أي مقر تابع لها في أربيل نافية وجود إصابات في صفوف جنودها.

يُذكر أن إيران اتهمت تنظيم داعش بالوقوف وراء التفجير الأمر الذي أكده التنظيم بتبنيه للتفجير ، لكن لم تستهدف إيران أي موقع تابع للتنظيم في البادية السورية أو العراقية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top