skip to Main Content

بالتزامن مع القصف التركي، قسد تعاود التلويح بورقة معتقلي داعش

قالت مواقع وصفحات إخبارية رسمية تابعة لقسد إن قصفاً صاروخياً ”مجهول المصدر” استهدف سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة محدثاً أضراراً مادية وإصابات خفيفة في صفوف السجناء، ويضم سجن الصناعة الشهير معتقلين كانوا عناصر سابقين في تنظيم داعش.

وأشارت مصادر تابعة لقسد بأن القصف استهدف القسم الذي يضم ما يُسمون ب”أشبال الخلافة” في السجن وهو لقب كان يطلقه تنظيم داعش على العناصر الذين لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العمر، وزعمت مصادر أُخرى أن بعض السجناء نفذوا استعصاء في السجن في حين حاول آخرون الهرب لكن تدابير قسد ”الأمنية” حالت دون ذلك.

وتستمر قسد بالتلويح بورقة معتقلي وعوائل تنظيم الدولة الذين تحتجزهم منذ عامي 2017-2018 في مخيمات الهول شرق الحسكة وروج قرب مدينة المالكية شمال الحسكة،حيث تمنع قسد عوائل التنظيم من مغادرة المخيمات وتفرض إجراءات أمنية مشددة لتستغلهم للضغط على اللاعبين الدوليين من أجل إيقاف أي حملة قد تشنها تركيا على المناطق التي تسيطر عليها قسد.

يُذكر أن سجن الصناعة كان قد شهد محاولة هروب كبيرة لعناصر تنظيم داعش واشتباكات عنيفة مع عناصر قسد لعدة ايام انتهت وقتها بسيطرة التحالف الدولي على الوضع في السجن وإعادة السجناء إليه في عام 2022.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top