skip to Main Content

تحت مسمى العودة الطوعية لبنان تحضر لتسليم دفعة من النازحين إلى قبضة ميليشيا أسد

أعلن جهاز الأمن اللبناني عن تحضير دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان لتسليمهم لميليشيات الأسد تحت مسمى “العودة الطوعية”.

وتحدث الأمن العام في تغريدة على منصة ” إكس” إن القافلة تأتي ضمن ما يسمى “إطار برنامج العودة الطوعية للاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم”.

وفي سياق متصل تأتي هذه التحضيرات ضمن إطار الخطة التي أعلن عنها لبنان عام 2022 التي تتضمن إعادة السوريين إلى بلادهم والتي بدأ تطبيقها في شهر تشرين الثاني ” نوفمبر” من نفس العام.

هذا وقد بلغ عدد السوريين المسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين في لبنان يبلغ قرابة ال 800 ألف لاجئ في حين تقول حكومة لبنان أن عددهم تجاوز المليون ونصف وتطالب بإعادتهم إلى قبضة ميليشيا أسد بأي شكل دون مراعاة لحقوقهم التي تنتهك على يد عصابة الاسد.

الجدير بالإشارة أن غالبية اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان هم من تعرضوا للتهجير على يد آلة الاجرام الأسدية خلال سنوات الثورة السورية كما أن غالبيتهم مطلوبين لأجهزة المخابرات لدى عصابة الاسد كما يعني أن مصيراً قاسياً ينتظرهم أقله التغييب القسري في أقبية السجون دون أي مراعاة من قبل حكومة لبنان لتلك الظاهرة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top