skip to Main Content

الولايات المتحدة تفرض عقوبات اقتصادية على كيانات مرتبطة بميليشات الأسد وإيران تعرف عليها

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة كيانات بسبب تقديم الدعم المالي لميليشيا “فيلق القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وتحدثت الوزارة عبر بيان على موقعها الرسمي أن هذه الكيانات حققت عائدات بقيمة مئات ملايين الدولارات من ترويج وبيع السلع الإيرانية ومن ضمنها حكومة نظام الأسد المجرم.

وأضاف وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية “بريان نيلسون” أن هذا الاجراء يؤكد تصميم الولايات المتحدة على منع فيلق القدس والجماعات الارهابية الوكيلة له من استغلال النظام التجاري الدولي لتمويل أنشطتهم الارهابية المزعزعة للاستقرار.

وشلمت هذه العقوبات شركة “Petrol Mira lhracat lthalat” و مقرها الرئيسي في تركيا وتقوم ببيع وشراء السلع الإيرانية ويشرف عليها أحد قيادات ميليشيا حزب الله المدعو “علي قصير” وهو معاقب أمريكياً في وقت سابق.

كما شملت العقوبات أيضاً شركة “Yara SAL Offshore” ومقرها في لبنان وهي أيضاً تابعة ل”حزب الله” وتستخدم سفناً تجارية خاضعة للعقوبات في تسهيل مبيعات السلع الإيرانية لعصابة الاسد مقابل دفع نظام الاسد ملايين الدولارات لها.

أما الشركة الثالثة هي شركة “هيدرو” المتواجدة أيضاً في لبنان وتشارك في تمويل ميليشيات إيران وكان من ضمن القائمة أيضاً مستشاراً اقتصادياً لرأس النظام المجرم بشار الأسد بالاضافة إلى رجال أعمال مرتبطين بعائلة الاسد وممن يقدمون الدعم لها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top